0
تقنية VR أو الواقع الافتراضى وهى التقنيه التى تمنح المشاهد تجربة جديدة لمشاهدة الأفلام بزاوية 360 درجة , اى تمكنك من مشاهدة أى مشهد داخل الفيلم من أى زاوية تريدها .وهذه التقنية ليست مقتصرة على مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي فقط بل يستطيع كل المستخدمين الحصول على تجربة جيدة واستخدام الفأرة من متصفح الحاسوب للالتفاف حول الفيديو بزاوية 360.


وتتبارى شركات التكنولوجيا فى ابتكار اجهزه لمشاهدة هذه النوعية من الأفلام ، ودخل فى السباق موقع مشاركة الفيديو الشهير Youtube حيث قد أعلنت شركة جوجل مارس 2015 الماضى عن بدء دعم رفع التسجيلات المصورة بزاوية 360 درجة إلى خدمة يوتيوب، سعيا منها لمنح مستخدمي الخدمة أفضل الموارد للتواصل مع مشاهديهم، حسب قولها. بل وبدأت الشركة تقوم بدعم عرض الإعلانات بنفس التقنية هذه الايام، ونفس الأمر متاح أيضًا لتطبيق "يوتيوب" على منصات "آندرويد" و"iOS".

وأوضحت جوجل أنه أصبح بالإمكان مشاهدة التسجيلات المصورة بزاوية 360 درجة على تطبيق يوتيوب الخاص بنظام التشغيل أندرويد، وذلك عن طريق تحريك الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي لمشاهدة التسجيلات من زوايا مختلفة أثناء تشغيل الفيديو.

ومن جانب اخر طرحت بعض الشركات المنتجة لأفلام الواقع الافتراضي نماذج لأفلام يمكنك مشاهدتها بهذه التقنية. ويمكنك البحث عبر الانترنت عن افلام مصورة بتقنية 360 درجه.

والان اليكم عدد من الفيديوهات بخاصية vr أو المصوره بزاوية 360 درجه.


إرسال تعليق

الموقع غير مسؤل عن اى تعليقات ولتتذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

 
Top